English French

الطلاب

شروط التقدم لعضوية لجان مجالس الاتحادات

تشكل الإتحادات الطلابية من طلاب الكليات, والمعاهد الجامعية النظامين وطلاب الإنتساب الموجه المقيدين بها لنيل درجة البكالريوس, أو الليسانس ، ويشترط فيمن يتقدم للترشيح لعضوية لجان مجالس الاتحادات

1-    متمتعاً بجنسية جمهورية مصر العربية.

2-    متصفاً بالخلق القيم, والسمعة الحسنة.

3-    طالباً مستجداً فى فرقته.

4-    مسدداً للرسوم الدراسية.

5-    له نشاط فعال ومستمر فى لجان عمل اللجنة التى يرشح نفسه فيها.

6-    لم يسبق أن وقع عليه أى من الجزاءات المنصوص عليها فى الماده "183"  من لائحة القانون رقم 49 لسنه 1972بشأن تنظيم الجامعات، أو تقرر إسقاط، او وقف عضويته بأحد الإتحادات الطلابية او لجانها.

7- لم يسبق ان حكم عليه بعقوبة مقيدة للحريه.
ويحق لطلاب الإنتساب والتعليم المفتوح, والوافدين, وطلاب الدراسات العليا المسددين للرسوم الدراسية ممارسة اوجه النشاط الدراسية, ولا يجوز التفرقة بين الطلاب بسبب الجنس, او الدين, او اللون.


* يشترط لصحة الإنتخابات فى لجان اتحادات طلاب الكليات والمعاهد 50% على الأقل من الطلاب الذين لهم حق الإنتخابات فى كل فرقة دراسية على حده إذا لم يكتمل العدد تؤجل الإنتخابات إلى اليوم التالى وفى هذه الحالة يشترط لصحة الإنتخابات حضور 20% على الأٌقل من الناخبين فإذا لم يكتمل العدد يعين عميد الكلية،أو المعهد ممثلى لجان هذه الفرق الدراسة.
إذا تعذر تكوين مجلس اتحاد طلاب الكلية، أو المعهد يعين عميد الكلية، او المعهد مجلساً لإدارة شئون الإتحاد يضم عناصر من الطلاب المتفوقين فى الدراسة فى انشطة الإتحاد ممن يتوفر فيهم شروط الترشيح.


8- الخاص بالإتحاد دون ان يكون لهم حق الإنتخاب او الترشيح.
يتم انتخاب مجالس الاتحادات لجانها سنوياً خلال مده اقصاها 8 اسابيع من بدء الدراسة كل عام ويصدر قرار من رئيس الجامعة, او المعهد بتحديد المواعيد التفصيلية للإنتخابات للمستويات المختلفة، و لا يحق لأى طالب الإدلاء بصوته إلا إذا كان مسدداً للرسوم